اغلاق

يرجى التحقق من توفر السؤال قبل طرحة
بواسطة

ما هو الاسم الحقيقي للفنان نور الشريف؟ ماهو الاسم الحقيقي للفنان نور الشريف، سؤال الحلقة الرابعة عشر برنامج اغلب السقا، 

هناك عدد كبير جدا يتابع برنامج اغلب السقا حيث الكثير يرغب في معرفة ما هو سؤال اغلب السقا في الحلقة 14 اليوم والتي تذاع الان عبر قناة mbc مصر حيث ان الكثير يرغب في التعرف على تفاصيل وما هو سؤال اغلب السقا في مسابقة برنامج اغلب السقا والتي تعرض الان بشكل حصري والتي يكون فيها جوائز لذا فإن الكثير يرغب في التعرف على سؤال مسابقة اغلب السقا للاشتراك في المسابقة والربح عند الاشتراك.

ما هو الاسم الحقيقي للفنان نور الشريف

سؤال اليوم هو :

 الاسم الحقيقي للفنان نور الشريف؟ 

الإجابة هي :

الاختيار رقم 3، وهو "محمد جابر"، الاسم الحقيقي للفنان نور الشريف هو محمد جابر محمد عبد الله والشهير باسم نور الشريف (28 أبريل 1946 – 11 أغسطس 2015 ) هو ممثل مصري، اشتهر بتقديم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وكذلك على المسرح، بدأ حياته الفنية عام 1964 قبل تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان الأول على دفعته، وتوفي في يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عاما.

وقد ولد في حي الخليفة في حي السيدة زينب في القاهرة، اسمه عند الولادة هو محمد جابر محمد عبد الله، ولكن قام فيما بعد بتغييره إلى نور الشريف جابر محمد. توفي والده وكان عمره وقتها سنة واحدة فأشرف على تربيته عمه إسماعيل واهتم به عمه الآخر أمين. حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته عام 1967. بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعبا في أشبال كرة القدم بنادى الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم، واتجه بعدها إلى مجال التمثيل.

وتزوج من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق عام 2006 ثم عادا مرة أخرى نهاية عام 2014، ولهما أولادهما سارة ومي، وبسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دوراً صغيراً في مسرحية الشوارع الخلفية ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية جوليو ورومييت. وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل إمام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهادة تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

حيث قام نور الشريف بعدها بعدة أدوار في السينما المصرية بدأها عام 1966 مع فيلم قصر الشوق، وفي عام 1999 قدم فيلم العاشقان الذي قام فيه بتجربة الإخراج لأول مرة، كما تألق أيضا في التلفزيون المصري من خلال مسلسلاته الأشهر لن أعيش في جلباب أبي والرجل الأخر وعائلة الحاج متولي وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد وعمر بن عبد العزيز.

سؤال برنامج اغلب السقا الحلقة 14 الرابعة عشر هو : ما هو الاسم الحقيقي للفنان نور الشريف؟ 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
الاسم الحقيقي للفنان نور الشريف,
الاختيار رقم 3، وهو "محمد جابر"، الاسم الحقيقي للفنان نور الشريف هو محمد جابر محمد عبد الله والشهير باسم نور الشريف (28 أبريل 1946 – 11 أغسطس 2015 ) هو ممثل مصري، اشتهر بتقديم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وكذلك على المسرح، بدأ حياته الفنية عام 1964 قبل تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان الأول على دفعته، وتوفي في يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عاما.
مرحبًا رمز الثقافة بك إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
0 إجابة
...