بواسطة

من هو الفنان الذي لقب بوحش الشاشه في السينما المصرية، من هو فنان وحش الشاشة المصرية. 

سؤال اليوم من برنامج اغلب السقا في كل حلقة من برنامج اغلب السقا ، يتم طرح سؤال في الحلقة الموجهة للجمهور من أجل اختبار الجمهور ويجب على كل شخص يرغب في المشاركة في البرنامج إرسال رسالة إلى عائلة البرنامج من خلال الرقم التالي 95451 من أجل لسحب اليانصيب واختيار الفائز بسؤال اليوم ويتم منح الفائز جائزة قيمة مائة ألف جنيه مصري.

من هو الفنان الذي لقب بوحش الشاشه في السينما المصرية

الفنان الذي لقب بوحش الشاشة في السينما المصرية

الحل هو :

 الفنان الذي لقب بوحش الشاشه في السينما المصرية هو، الفنان فريد شوقي، فريد شوقي (30 يوليو 1920 - 27 يوليو 1998)، ممثل وكاتب سيناريو وحوار ومنتج مصري، امتدت حياته المهنية نحو أكثر من 50 عاما، تألق شوقي فيها، أنتج، وكتب سيناريو أكثر من 400 فيلما - أكثر من الأفلام التي أنتجت بشكل جماعي من قبل العالم العربي كله - بالإضافة إلى المسرح والتلفزيون والسينما، غطت شعبيته مجمل العالم العربي، بما في ذلك تركيا حيث أنه أنتج فيها بعض الأفلام هناك، والمخرجين دائما يخاطبونه بصفته "فريد بيه" (بيك) بالرغم من عدم حصوله على لقب البكوية رسميًا ولكن كدليل على الاحترام. كما عمل مع أكثر من تسعين مخرجا ومنتجا.حصل على أكثر من 92 جائزة أبرزها وسام الفنون الذي سلمه له الرئيس جمال عبد الناصر.

تمَّ تناول شخصيته في عدد من الأفلام والمسلسلات، منها:

مسلسل الشحرورة سنة 2011 عن قصة حياة المطربة صباح، بطولة كارول سماحة، وقام بدور فريد شوقي الممثل محسن منصور.

مسلسل كاريوكا سنة 2012 عن قصة حياة تحية كاريوكا بطولة وفاء عامر، وقام بدور فريد شوقي أحمد أبو عميرة.

أول أعماله كان فيلم ملاك الرحمة عام 1946 مع يوسف وهبي، أمينة رزق وإخراج يوسف وهبي، ثم قدم فيلم ملائكة في جهنم عام 1947 إخراج حسن الإمام ثم توالت أعماله بعد ذلك.

ومع بداية الخمسينات بدأ يغير جلده نوعاَ ما ليقدم شكلاَ آخر للبطل بعيدا عن صورة الشر التي ظل يؤديها طوال الفترة الأولي من مسيرته في أفلام مثل قلبي دليلي عام 1947 إخراج أنور وجدي، اللعب بالنار عام 1948 للمخرج عمر جميعي، فيلم القاتل عام 1948 إخراج حسين صدقي، غزل البنات عام 1949 إخراج أنور وجدي وغيرهما من الأفلام التي أدى فيها أدوار صغيرة كلها تدور في إطار الشر عن طريق رفع الحاجب وتجهم الوجه.

وبعد ذلك غير جلده تماماَ وأصبح البطل الذي يدافع عن الخير في مواجهة الأشرار أمثال محمود المليجي، زكي رستم وجاءت أفلامه في هذه المرحلة متميزة ومنها فيلم جعلوني مجرما عام 1952 للمخرج عاطف سالم وهو الفيلم الذي ألغى السابقة الأولي للأحداث وهو من تاليف فريد شوقي ورمسيس نجيب، وقد شارك في كتابة السيناريو والحوار فيه نجيب محفوظ وهو أحد الذين نالوا جائزة نوبل في الأدب فيما بعد.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
من الفنان الذي لقب بوحش الشاشة في السينما المصرية؟ سؤال برنامج اغلب السقا اليوم الحلقة 17 السابعة عشر، الفنان الذي لقب بوحش الشاشة في السينما المصريه هو فريق شوقي هو الملقب بوحش الشاشة ولد في يوم 30 يوليو 1920 بحي البغالة بالسيدة زينب بالقاهرة، بينما نشأ في حي الحلمية الجديدة، حيث انتقلت إليه الأسرة. وهذا الحي يتوسط عدة أحياء شعبية قديمة ، كأحياء السيدة زينب والقلعة والحسين والغورية وعابدين وشارع محمد علي وباب الخلق. وتلقى دراسته الابتدائية في مدرسة الناصرية التي حصل منها على الابتدائية عام 1937 وهو في الخامسة عشرة، ثم التحق بمدرسة الفنون التطبيقية وحصل منها على الدبلوم، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
بواسطة
0 0
فاریدشوقی
بواسطة
0 0
فريد شوقي
بواسطة
0 0
فريد شوقى
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...