اغلاق

يرجى التحقق من توفر السؤال قبل طرحة
بواسطة
عُدل بواسطة

اين يقع برج بيزا المائل ... معلومات غريبة عن برج بيزا المائل؟ سؤال اليوم برنامج اغلب السقا اين يقع برج بيزا المائل. 

بدأ بناء برج بيزا في 9 اغسطس عام 1173، صمم برج بيزا المائل في الاصل ليكون برج الجرس، وهذا البرج وقف فعليا في وضع مستقيم لاكثر من 5 سنوات، ولكن هذا كان فقط بعد الانتهاء من الطابق الثالث ،فبداية من عام 1178 بدأ ان يميل ، وشعر مواطنو بالصدمة حينما ظهر هذا الميل ، واساس هذا البرج، مبني على عمق 3 متر ، وبني على خليط من الطين الكثيف ، واتضح فيما بعد، ان الطين لم يكن قوي بما يكفي كما هو مطلوب لبناء برج مستقيم، حيث انه عثر على اضعف نقطة لكي يميل منها ، وبعد ذلك، توقف البناء في هذا البرج لمدة 100 سنة  ، ويأمل المهندسون ان التربة تستقر ولا يميل اكثر من ذلك .

سؤال اليوم من برنامج اغلب السقا الحلقة 21 الواحد والعشرون في كل حلقة من برنامج اغلب السقا، يتم طرح سؤال في الحلقة الموجهة للجمهور من أجل اختبار الجمهور ويجب على كل شخص يرغب في المشاركة في البرنامج إرسال رسالة إلى عائلة البرنامج من خلال الرقم التالي 95451 من أجل لسحب اليانصيب واختيار الفائز بسؤال اليوم ويتم منح الفائز جائزة قيمة مائة ألف جنيه مصري.

اين يقع برج بيزا المائل

اين يقع برج بيزا المائل 

الحل هو :

يقع برج بيزا في إيطاليا بمدينة بيزا في ولاية توسكانا، حيث بدأ بنائه عام 1173 ميلادية، ودام بنائه 199 عاما، وعُرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي. يتكون من ثمانية طوابق مبنية من الرخام الأبيض على الطراز الروماني بارتفاع 56,2 متر وبه درج مبني داخل الجدران يتألف من 294 درجة، (مجهز حاليا بمصعد كهربائي).

ميله واضح للعيان حيث يبلغ حوالي 18 قدما (الميل أكثر من خمس درجات)، ويقال بأن سبب هذا الميلان هو رخاوة وهبوط في التربة المبني عليها البرج. ظهر هذا الميلان منذ المراحل الأولى لبناء هذا البرج، لكن المعماريين استمروا في البناء على أساس نفس الميلان، وفي عام 1275 ميلادية عندما كانوا يبنون الدوريين الرابع والخامس من البرج حاول المعماريون تحريك مركز ثقل البرج لتلافي الميلان ولكن يبدوا انهم لم يفلحوا بذلك، وحتى الآن تجري محاولات لوقف الميلان وذلك بإقامة دعامات ساندة. منذ عام 1990 أغلق البرج ومنع السياح من تسلقه لأنه معرض للانهيار في كل لحظة. ارتفاع البرج هو 56,2 مترا عن سطح الأرض. وتقدر كتلته ب14,500 طن. والميل الحالي يقدر ب 5.5 درجة، وللبرج 294 درجة، حيث ارتبط برج بيزا بالعالم الإيطالي الشهير غاليلو غاليلي جاليلي وتجربته عن التعجيل الأرضي.

الا هنا انتهينا من حل سؤال برنامج اغلب السقا اليوم : أين يقع برج بيزا المائل؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
الإجابة يقع برج بيزا المائل في ايطاليا
مرحبًا رمز الثقافة بك إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل ديسمبر 26، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
سُئل يوليو 30، 2017 بواسطة مجهول
1 إجابة
...