اغلاق

يرجى التحقق من توفر السؤال قبل طرحة
بواسطة

ما هو لقب الفنانة اللبنانية صباح، ما لقب الفنانة اللبنانية صباح؟ 

الفنانة اللبنانية صباح اسمه الحقيقي هو جانيت جرجس فغالي وهي من مواليد 10 نوفمبر 1927 وتوفية في 26 نوفمبر 2014، ولدة في عائلة متواضعة، نشأت الفتاة الصغيرة "جانيت" في وادي شحرور إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء بعبدا في محافظة جبل لبنان. بدايتها الفنية كانت في صغرها في لبنان، واستطاعت أن تميز بشهرتها المحلية، حتى استطاعت لفت انتباه المنتجة السينمائية اللبنانية الأصل آسيا داغر والتي كانت تعمل في القاهرة، فأوعزت إلى وكيلها في لبنان قيصر يونس لعقد اتفاق معها لثلاثة أفلام دفعة واحدة، وكان الاتفاق بأن تتقاضى 150 جنيهًا مصريًا عن الفيلم الأول ويرتفع السعر تدريجياً. ذهبت إلى أسيوط برفقه والدها ووالدتها ونزلوا ضيوفا على آسيا داغر في منزلها بالقاهرة، وكلف الملحن رياض السنباطي بتدريبها فنيًا ووضع الألحان التي ستغنيها في الفيلم، وفي تلك الفترة اختفى اسم «جانيت الشحرورة» وحل مكانه اسم «صباح» في فيلم القلب له واحد عام 1945م، وكان عمرها وقتها حوالي 18 عام. ويقال أن السنباطي لاقى صعوبة كبيرة في تطويع صوتها وتلقينها أصول الغناء لأن صوتها الجبلي كان ما زال معتادًا على الاغاني البلدية المتسمة بالطابع الفولكلوري الخاص بلبنان وسوريا، وهي شقيقة الممثلة لمياء فغالي.

سؤال اليوم من برنامج اغلب السقا الحلقة 28 في كل حلقة من برنامج اغلب السقا، يتم طرح سؤال في الحلقة الموجهة للجمهور من أجل اختبار الجمهور ويجب على كل شخص يرغب في المشاركة في البرنامج إرسال رسالة إلى عائلة البرنامج من خلال الرقم التالي 95451 من أجل لسحب اليانصيب واختيار الفائز بسؤال اليوم ويتم منح الفائز جائزة قيمة مائة ألف جنيه مصري. 

ما هو لقب الفنانة اللبنانية صباح

لقب الفنانة اللبنانية صباح ؟ 

الحل هو :

لقبة الفنانة اللبنانية صباح بألقاب كثيرة وأبرزها هو لقب "الشحرورة"، حيث فضلت لقب الشحرورة وحكت بنفسها قصة حصولها على هذا اللقب، وايضا لقبة بلقب "الصبوحة"و لقب "صوت لبنان". 

جانيت جرجس فغالي وهي من مواليد 10 نوفمبر 1927 وتوفية في 26 نوفمبر 2014، وهي مغنية وممثلة لبنانية اشتهرت فنياً باسم صباح إحدى أيقونات الفن العربي، وواحدة من الأيقونات اللبنانية إلى جانب فيروز ووديع الصافي، امتدت حياتها المهنية من منتصف العقد 1940 حتى عقد 2000، لتترك خلفها إرثًا فنيًّا تلفزيونيًّا سينيمائيًّا ومسرحيًّا كبيرًا خلدها كأسطورة في المجال الفني على مر العصور، واشتهرت بألقاب كثير منها "الشحرورة" و"الصبوحة"و "صوت لبنان". وكانت من بين أوائل المغنين العرب الذين وقفوا على خشبات المسرح العالمي في أولمبيا في باريس، وقاعة كارنيغي في مدينة نيويورك، وقاعة ألبرت الملكية في لندن ودار أوبرا سيدني.

الا هنا انتهينا من حل سؤال برنامج اغلب السقا اليوم : ما هو لقب الفنانه اللبنانيه صباح ؟ 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
ماهو لقب الفنانه صباح، سؤال برنامج اغلب السقا الحلقة 28،ما هو لقب الفنانة اللبنانية صباح، لقبة الفنانة اللبنانية صباح بألقاب كثيرة وأبرزها هو لقب الشحرورة.
مرحبًا رمز الثقافة بك إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
سُئل أغسطس 13، 2017 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل أغسطس 14، 2017 بواسطة مجهول
...