بواسطة

اول شائعة في تاريخ البشرية؟ 

يتميز السؤال بالعديد من المميزات ومنها يزيد الفرد من الثقافات والمعلومات ايضا، لذالك السؤال او اللغز هو عبارة عن اسئلة غامضة او سؤال يدور حول اجابة صعبة، لذالك قمنا على موقع الفجر للحلول بالإجابة على حل سؤال :

اول شائعة في تاريخ البشرية

الحل هو :

صاحب أول شائعة في تاريخ البشرية هو إبليس. 

«وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ (21) فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَنْ تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُلْ لَكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُبِينٌ» سورة الأعراف الآية 21 – 22.

وقال تعالى: «فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لّا يَبْلَى * فَأَكَلا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى * ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى».

هذا الموقف شائعة جاءت نتيجة تحريف الخبر الصادق فى أصله، فنسب الأكل من الشجرة إلى آدم وحواء. بتحريض من حواء التى أكلت أولا من الشجرة، وهذا ما جاء فى أسفار العهد القديم “ولما وجدت أن طعامها لذيذ وشكلها جميل أعطتها لآدم، فوجدا أنفسهما عريانين بعد فتحت أعينهماَ. 

أهداف الشائعات، دوافع إطلاق الشائعات، خصائص الشائعات، قانون الشائعات. 

يمر بالكثير من الأشخاص العديد من الاسئلة الألغاز الجميلة والرائعة التي تعمل على تنشيط العقل بحيث يبذل الجهد المطلوب في البحث عن حل وإجابة هذه الألغاز بما يُناسبها من الأسئلة والألغاز. 

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا رمز الثقافة بك إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أبريل 11، 2020 في تصنيف عام بواسطة مجهول
...