بواسطة

ما الخاصيتان المميزتان اللتان تشترك فيها الثدييات جميعا؟ 

مرحبا بكم زوارنا الكرام على موقع الفجر للحلول نود أن نقدم لكم من جديد نحن فريق عمل موقع الفجر للحلول ، وبكل معاني المحبة والسرور خلال هذا المقال سؤال اخر من اسئلة كتاب الطالب الذي يجد الكثير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية الصعوبة في ايجاد الحل الصحيح لهذا السؤال، نعرضه عليكم كالتالي:

ما الخاصيتان المميزتان اللتان تشترك فيها الثدييات جميعا؟ 

الحل هو :

درجة حرارة جسمها ثابتة، وهذا ما يمكنها من العيش في بيئات باردة جداً أو حارة جداً لا يمكن للبرمائيات أو الزواحف العيش فيها.

يغطي الشعر جلد معظمها إذ يساعد على المحافظة على درجة حرارة الجسم.

يحتوي الجلد على العديد من الغدد، ومن أهمها، الغدد اللبنية عند الإناث. وتوجد فيه غدد عرقية تساعد على خفض درجة حرارة الجسم وتخليصه من بعض الفضلات. وهناك غدد أخرى تفرز فرمونات.

تتكاثر معظم الثدييات بالولادة إذ ينمو الجنين داخل رحم الأنثى، ويحصل على غذائه من دم أمه عبر المشيمة، ويتخلص من الفضلات عبر المشيمة أيضاً.

يتكون القلب من أربع حجرات، وتتباين سرعة ضخ القلب للدم تبعاً لنشاط الحيوان وحجمه.

الرئتان عند الثدييات كبيرتان، وتأخذان حيزاً واسعاً في التجويف الصدري وتفصل عضلة الحجاب الحاجز التجويف الصدري عن التجويف البطني، ولها دور مهم في عملية التنفس.

الدماغ متطور مما جعلها أكثر قدرة على التعلم وحفظ المعلومات وأكثر ذكاء من بقية الفقاريات، وأقل اعتماداً على الغريزة.

لمعظمها صيوان أذن.     

للثدييات أنواع مختلفة من الأسنان، اعتماداً على نوع الغذاء.

بواسطة
0 0
الشعر،الغدد اللبنيه
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...