بواسطة

تنقسم الفطريات من حيث طريقة حصولها على الغذاء إلى؟ 

تنقسم الفطريات من حيث طريقة حصولها على الغذاء الى

مرحبا بكم زوارنا الكرام على موقع الفجر للحلول نود أن نقدم لكم من جديد نحن فريق عمل منصة الفجر للحلول ، وبكل معاني المحبة والسرور خلال هذا المقال نقدم لكم سؤال اخر من اسئلة كتاب الطالب الذي يجد الكثير من الطلاب والطالبات في جميع المملكة العربية السعودية الصعوبة في ايجاد الحل الصحيح لهذا السؤال، حيث نعرضه عليكم كالتالي:

تنقسم الفطريات من حيث طريقة حصولها على الغذاء إلى؟ 

الحل هو :

الفطريات المترممة أو الرمية .

الفطريات المتطفلة أو التطفلية.

الفطريات النفعية أو متبادلة المنفعة.

إن الأنواع الثلاثة من الفطريات يضرب عليها الأمثلة المتنوعة وهذه الأمثلة تسهل كثيراً لدى التلميذ في معرفة طبيعة هذه الأنواع.

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
الفطريات تنقسم من حيث طريقة حصولها على الغذاء إلى ثلاثة أنواع رئيسية:

1. **الفطريات الهمضية (Saprophytic Fungi):** هذا النوع من الفطريات يعيش على تحلل المواد العضوية النافعة من النباتات والكائنات الحية الأخرى الميتة. يتغذى الفطر الهمضي على المواد العضوية المتحللة ويفيد بتحويلها إلى مركبات أخرى.

2. **الفطريات الجامعة (Parasitic Fungi):** هذا النوع من الفطريات يستمد غذائه من الكائنات الحية الأخرى من خلال الاستيلاء على مصادر طعامها والتغذية عليها. يمكن أن تسبب الفطريات الجامعة أمراضاً في النباتات والكائنات الحية الأخرى التي تصيبها.

3. **الفطريات الجماعية (Mutualistic Fungi):** هذا النوع من الفطريات يعيش بالتعاون مع الكائنات الحية الأخرى، مثل النباتات. تقوم الفطريات الجماعية بتكوين علاقات تعاونية مع الجذور النباتية، حيث تساعد في امتصاص المواد الغذائية من التربة وتزويد النبات بالمواد الغذائية مقابل الحصول على المواد العضوية من النبات.

هذه الانقسامات تعكس كيفية تفاعل الفطريات مع البيئة وكيفية استمدادها للغذاء من مصادر مختلفة.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
تنقسم الفطريات من حيث طريقة حصولها على الغذاء إلى؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...