بواسطة

ذاكرة مؤقتة تفقد بياناتها بمجرد انقطاع التيار عنها؟ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية على موقع (الفجر للحلول)، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

ذاكرة مؤقتة تفقد بياناتها بمجرد انقطاع التيار عنها؟

ذاكرة مؤقتة تفقد بياناتها بمجرد انقطاع التيار عنها ، يحتوي جهاز الحاسوب على ذاكرة لتخزين البيانات والمعلومات عليها . حيث لابد من توفر الذاكرة في اي جهاز الكتروني ليتم التخزين عليها ، فان لم تكن موجودة لا يمكن الاحتفاظ باي من البيانات على الحاسوب وتنقسم الى ram / rom.

ذاكرة مؤقتة تفقد بياناتها بمجرد انقطاع التيار عنها (1 نقطة) rom روم ram رام

تعتبر ذاكرة القراءة والكتابة رام RAM هي ذاكرة مؤقتة توجد داخل الحاسوب لكنها اذا ما تم انقطاع التيار عنها فقدت بياناتها بحيث لا تحتفظ بالبيانات الا في وجود التيار واذا قمنا بإرجاع التيار مرة اخرى نجد ان البيانات والمعلومات قد تم فقدها ، فهذا النوع يحتاج للتصرف بالبيانات بشكل سريع قبل فقده والتأكد من توصيله الدائم بالتيار .

ذاكرة rom تفقد بياناتها عند انقطاع التيار الكهربائي

بينما يوجد انواع اخرى للذاكرة منها rom التي تعتبر على عكس ذاكرة ram ،حيث تحتفظ بالبيانات والمعلومات في حال وجود التيار او انقطاعه فلا نفقد البيانات اذا تم انقطاع التيار عن الجهاز . وتعتبر ذاكرة للقراءة فقط بحيث لا يمكن التعديل على الذاكرة .

حل سؤال : ذاكرة مؤقتة تفقد بياناتها بمجرد انقطاع التيار عنها

الاجابة هي : ذاكرة الوصول العشوائي ram .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
ذاكرة مؤقتة تفقد بياناتها بمجرد انقطاع التيار عنها؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...