بواسطة

اذا كان طلال يقف كما هو موضح؟

حل سؤال : اذا كان طلال يقف كما هو موضح,

مرحباً زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية على موقع (الفجر للحلول)، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

اذا كان طلال يقف كما هو موضح بيت العلم

اذا كان طلال يقف كما هو موضح، ويعتبر المربع من الأشكال الهندسية المغلقة، وحيث ان كافة جوانب المربع هي عبارة عن قطع مستقيمة، وان زوايا الشكل الهندسي المربع متساوية في القياس، وكما ان المضلعات الرباعية تشمل على اربع زوايا واربع رؤوس، وكما يذكر بان مجموع قياس زوايا الداخلية للشكل الهندسي المربع تساوي 360 درجة، وكما ان المربع كل قياس زاوية فيها تساوي 90 درجة، ويعتبر قطر المربع بانه عبارة عن الخط المستقيم الذي يصل بين كل زاويتين متقابلتين.

حل المسألة اذا كان طلال يقف كما هو موضح ويريد قطع 3 مربعات باتجاه الشرق. لديه سكين في يده وهو ينظر إلى المربع الذي هو على وشك قطعه. طول ضلع المربع هو “أ” وطول ضلع المربع الأكبر هو “2 أ”. كتلة هذا المربع مع الثقب م؟

 وكما ان محيط المربع يعني بانه عبارة عن طول حدد المربع التي تحيط به، وبينما قانون محيط المربع ينص على  محيط المربع = مجموع أطوال أضلاعه الأربعة، أي الضلع الأول+ الضلع الثاني+ الضلع الثالث+الضلع الرابع، وكما يذكر بان طول ضلع المربع يتكرر اربعة مرات، وعلاوة لذلك فأن كافة اضلاع المربع متساوية في الطول ولذلك يستنتج  محيط المربع= 4× طول الضلع، وفي سياق الحديث نوفيكم بالاجابة عن السؤال المطروح والذي هو عبارة عن ما يلي.

اذا كان طلال يقف كما هو موضح ويريد قطع 3 مربعات باتجاه الشرق. لديه سكين في يده وهو ينظر إلى المربع الذي هو على وشك قطعه. طول ضلع المربع هو “أ” وطول ضلع المربع الأكبر هو “2 أ”. كتلة هذا المربع مع الثقب م، الاجابة هي: 

  • الخيار أ.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
اذا كان طلال يقف كما هو موضح؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...