بواسطة

موعد صلاة العيد في المغرب 2023، وقت صلاة عيد الفطر في المغرب، مواقيت صلاة العيد المغرب ٢٠٢٣. متى موعد صلاة عيد الفطر ١٤٤٤ في المغرب، متى وقت صلاة عيد الفطر في المغرب 2023 ، مواعيد صلاة عيد الفطر المغرب ٢٠٢٣، صلاة عيد الفطر في المغرب، اوقات صلاة العيد مدينة المغرب.

وقت صلاة عيد الفطر بالمغرب 2023 

ساعات قليلة تفصلنا عن قدوم أعظم مناسبة بالنسبة للمسلمين، وهو قدوم عيد الفطر المبارك، الذي يتم فيه استكمال أعمال الخير التي بدأها المسلمون في شهر رمضان الكريم، فضلا عن وجود صيام ستة أيام، تعد سنة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، تسمى بالستة البيض. 

ومن بين الأشياء الهامة التي يرغب الجميع في معرفتها في الوقت الحالي هي موعد صلاة العيد، والتي قدمتها هيئة البحوث الفلكية خلال الساعات الماضية، ومن بينهم التوقيت الرسمي لانطلاقها في كافة الدول العربية والإسلامية وللمسلمين خاصة في جميع أنحاء العالم. 

صفة وكيفة صلاة العيد 

من آداب صلاة العيد يستحب الغسل والتطيب ولبس أجمل الثياب، ويستحب في عيد الفطر الإفطار بعد صلاة الفجر مباشرة، بأكل بعض تمرات أو نحوها قبل الخروج إلى الصلاة، أما في عيد الأضحى فيستحب الإمساك بعد صلاة الفجر إلى وقت النحر، وأداء الصلاة في العراء (المصلى) أفضل من تأديتها في المساجد إن أمكن وإلا فلا حرج في فعلها في المساجد، ومن صفة صلاة العيد أن يحضر الإمام ويؤم الناس بركعتين، قال عمر :«صلاة الفطر ركعتان وصلاة الأضحى ركعتان تمام غيرُ قصر على لسان نبيكم وقد خاب من افترى.»

حيث يُكبر في الأولى تكبيرة الإحرام، ثم يُكبر بعدها ست تكبيرات أو سبع تكبيرات لحديث عائشة:«التكبير في الفطر والأضحى الأولى سبع تكبيرات وفي الثانية خمس تكبيرات سوى تكبيرتي الركوع» رواه أبو داود وصححه الألباني في إراواء الغليل (639). ثم يقرأ سورة الفاتحة، ويقرأ سورة " ق " في الركعة الأولى، وفي الركعة الثانية يقوم مُكبراً فإذا انتهى من القيام يُكبر خمس تكبيرات، ويقرأ سورة الفاتحة، ثم سورة " القمر " فهاتان السورتان كان النبي يقرأ بهما في العيدين، وإن شاء قرأ في الأولى بـ " الأعلى " وفي الثانية بـ " الغاشية " فقد ورد أنه كان يقرأ في العيد سورتي " الأعلى، والغاشية ". وينبغي للإمام إحياء السنة بقراءة هذه السور حتى يعرفها المسلمون ولا يستنكروها إذا وقعت.

اماكن اقامة صلاة عيد الفطر في المغرب 1444

قد اعلنت وزارة الشئون الإسلامية في المملكة بأنه سيتم اقامة صلاة العيد في المساجد والمصليات وكذلك الساحات العامة ولكن مع الأخذ في الاعتبار تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والألتزام بأتباع التباعد الاجتماعي.

موعد صلاة العيد في المغرب 2023

موعد صلاة عيد الفطر في المغرب في تمام الساعة 05:47 صباحا.

مواقيت صلاة العيد 1444 في المغرب 

وقت صلاة العيد في المغرب 2023 1444 

موعد صلاة عيد الفطر في المغرب 2023

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
وقت صلاة عيد الفطر بالمغرب 2023 ، موعد صلاة عيد الفطر في المغرب 1444
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...