بواسطة

ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة بيت العلم, 

حل سؤال : ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة؟ 

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية على موقع (الفجر للحلول)، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة بيت العلم 

ينعدم الشغل الفيزيائي عندما تكون الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة تساوي 90 درجة، وذلك لأن الشغل الفيزيائي يتم احتسابه باستخدام حاصل ضرب قوة المطبقة على الجسم في الانتقال الذي يحدث في اتجاه القوة. وحيث أن الزاوية بين الاتجاهين تصبح 90 درجة، فإن الانتقالات التي تحدث في اتجاه القوة ستكون صفراً، مما يعني عدم وجود أي شغل في هذه الحالة. وعندما تصبح الزاوية أكبر من 90 درجة، فإن الشغل الذي ينتج يكون سالباً، أي أن الجسم يتلقى كمية من الطاقة من قوة الحركة بدلاً من أن يتم إنفاق كمية من الطاقة عليه.

إجابة ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة

يُنعَدِم الشَّغَل الفيزيائي إذا كانَت الزَّاوِيَّة بَينَ اتِّجَاه الحَرَكَة واتِّجَاه القُوَّة تُعَادِلُ صِفرًا. وهذا يَعْنِي أنَّ القُوَّة التَّي تُطبَّق عَلَى الجِسْم لَيْسَتْ تَسْبِبُ في تَغِيُّر حَالَتِهِ الحَرَكِيَّةِ، ولَذَلِكَ فَإِنَّ الشَّغَل الفيزيائي النَّاتِج عَنْ هَذِهِ القُوَّة هُوَ صِفْرٌ. وتعتبر الزَّاوِيَّة بَيْنَ الاتِّجَاهيْنِ مِنَ العُوَارِض الأسَاسِيَّة في الميكانيكا، وتُستَخْدَم فِي حِسَابَات الشَّغَل والطَّاقَة في الأنظِمَة الفيزيائيَّة المُخْتَلِفَة.

#السؤال: ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة.

الإجابة الصحيحة هي : صفر.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
ينعدم الشغل الفيزيائي إذا كانت الزاوية بين اتجاه الحركة واتجاه القوة بيت العلم
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...