بواسطة

ما هي السنة الكبيسة وما الفرق بين السنة البسيطة والسنة الكبيسة؟

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة على موقع, الفجر للحلول, حيث نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً,

حل سؤال : ما هي السنة الكبيسة وما الفرق بين السنة البسيطة والسنة الكبيسة؟ 

نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

ما هي السنة الكبيسة وما الفرق بين السنة البسيطة والسنة الكبيسة بيت العلم

الإجابة هي ::

السنة الكبيسة هي سنة عدد أيامها 366 يوما مع العلم أن السنة عدد أيامها 365 يوما ولكن لأن الأرض تستغرق في دورتها حول الشمس 365 يوما وربع اليوم فقد تقرر جمع هذه الأرباع وإضافتها في السنة الرابعة لكي يتناسب التقويم مع الدورة الفلكية.

حتى 1582 كانت قاعدة بسيطة لتحديد السنوات الكبيسة تأمر بإضافة يوم واحد في نهاية شهر فبراير التاسع والعشرون من فبراير لكل سنة ذات الرقم الذي يقبل القسمة على 4. حسب هذه القاعدة فإن طول السنة الميلادية هو 365 يوما وربع بالمعدل. لا تزال هذه القاعدة صالحة في بعض الطوائف المسيحية الشرقية، مثلا، السنة 2004 كبيسة، وكذلك 2000، وأيضا كما أن 2008 كبيسة أيضا و2012 و2016 و2024 كلها سنين كبيسة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما هي السنة الكبيسة وما الفرق بين السنة؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...