يرجى التحقق من توفر السؤال قبل طرحة
بواسطة
عُدل بواسطة
أقرأ النصوص الآتية واستخرج منها ما يستجيب فعله لمن كان عند المحتضر، وبعد موته؟ حل كتاب الطالب فقة اول متوسط الفصل الثاني.

 يسعدنا من خلال موقعنا المميز أن نوفر لكم الاجابة الصحيحة لهذا السؤال:

تأمل النصوص الآتية واستخرج منها ما يستجيب فعله لمن كان عند المحتضر، وبعد موته؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
الحل هو
النص ما يستحب فعله

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لقنوا موتاكم لا إله إلا الله. تلقين الميت لا إله إلا الله.

عن أم سلمة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا حضرتم المريض أو الميت فقولوا خيرا فإن الملائكة يؤمنون على ما تقولون. قول الخير.

عن أم سلمة، قالت: دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم على أبي سلمة، وقد شق بصره فأغمضه، ثم قال: إن الروح إذ قبض تبعه البصر، فضج ناس من أهله، فقال: لا تدعوا على أنفسكم إلا بخير، فإن الملائكة يؤمنون على ما تقولون، ثم قال: (اللهم أغفر لأبي سلمة، وأرفع درجته في المهديين، وأخلفه في عقبه في الغابرين، وأغفر لنا وله يارب العالمين، وأفسح له في قبره، ونور له فيه). تغميض الميت، والدعاء له.

عن عَائِشَة رضي الله عنها قَالَتْ: (سُجِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ مَاتَ بِثَوْبِ حِبَرَةٍ) تكفين الميت.

الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ قول (إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ)
مرحبًا رمز الثقافة بك إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...