بواسطة

هاني بن بريك ويكيبيديا، من اين هاني بن بريك، هاني بن بريك السيره الذاتيه؛ 

اهلا وسهلا بكم زوارنا الغاليين نتمنى ان تجدوا ما تبحثون عنه في موقع الفجر للحلول حيث يسعدنا ان نقدم لكم تفاصيل ومعلومات عن هاني بن بريك ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

من هو هاني بن بريك ويكيبيديا 

هاني بن بريك، سلفي درس عند الشيخ مقبل الوادي وينتمي للتيار المدخلي. حيث كان من ضمن من قادو المعارك ضد الحوثيين، وارتبط اسمه بامير ابو ظبي محمد بن زايد وهو يعتبر اليد الطولى لابن زايد في جنوب اليمن ويشرف على القوات الموالية للامارات في اليمن.

وكما تم تعيينه كوزير دولة في حكومة الشرعية التابعة للرئيس هادي، وبعدها قاد تمردا على الحكومة الشرعية فأقاله الرئيس هادي وأحاله للتحقيق.

وحيث أسس مع عدد من المناهضين لحكومة هادي جنوب اليمن مجلس انتقالي يدعم توجهات فصل جنوب اليمن عن شماله وهو نائب رئيس المجلس ضمن هيكل التنظيم. وكما توجه اليه العديد من التهم منها أنه يقف خلف التصفيات التي تحصل للعلماء جنوب اليمن.

تابع بقية سيرته وتفاصيله أسفل. 

بواسطة
0 0
رجل من حضرموت

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة

هاني بن بريك ويكيبيديا ؟ 

هاني بن بريك، هو القيادي الذي ظهر على الساحة اليمنية كمقاتل يواجه الحوثيين، ثم برز كوزير في الساحة السياسية فرض من القوة الإماراتية، وحدثت معه الكثير من الأمور التي أوصلت به للتمرد على الحكومة اليمنية برئاسة عبد ربه منصور هادي، التي تخالف المصلحة الإماراتية.

بن بريك، هو القيادي اليمني الجنوبي مدعوم من الإمارات لإثارة الجدل، حيث عاد مجدداً وأعلن هذه المرة تعهده بالاستمرار في تصفية من وصفهم بالإرهابيين وخص بالذكر حزب الإصلاح اليمني.

هاني بن بريك، هو نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي. المدعوم إماراتيا. 

حيث كان من ضمن من قادو المعارك ضد الحوثيين، وارتبط اسمه بامير ابو ظبي محمد بن زايد وهو يعتبر اليد الطولى لابن زايد في جنوب اليمن ويشرف على القوات الموالية للامارات في اليمن.

كما تم تعيينه كوزير دولة في حكومة الشرعية التابعة للرئيس هادي، وبعدها قاد تمردا على الحكومة الشرعية فأقاله الرئيس هادي وأحاله للتحقيق.

وحيث أسس مع عدد من المناهضين لحكومة هادي جنوب اليمن مجلس انتقالي يدعم توجهات فصل جنوب اليمن عن شماله وهو نائب رئيس المجلس ضمن هيكل التنظيم. وكما توجه اليه العديد من التهم منها أنه يقف خلف التصفيات التي تحصل للعلماء جنوب اليمن. 

من هو هاني بن بريك ويكيبيديا

  • من اين هاني بن بريك
  • من اي محافظه هاني بن بريك
  • اصل هاني بن بريك
  • هاني بن بريك السيره الذاتيه
  • من اين هو هاني بن بريك
  • هل والدة بن بريك حبشيه
  • من اي منطقه هاني بن بريك
  • الشيخ هاني بن بريك ويكيبيديا
  • قبيلة بن بريك
  • من هي والدة هاني بن بريك 
  • اخر اخبار المجلس الانتقالي الجنوبي
  • الموقع الرسمي المجلس الانتقالي الجنوبي
  • ماهو الاسم الرباعي لهاني بن بريك وماهي جنسية الأم 
  • اخبار المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم
بواسطة
0 0
ولد هاني بن بريك 1974 م في أديس ابابا إثيوبيا من أب يمني وام حبشيه
عاد الى سواحل عدن مع والده في عام 1990م
انظم الى جماعة تنظيم القاعده في عام1991 م وتم نقله الى افغانستان ابان الاحتلال الروسي لافغانستان
ثم عاد الى عدن في عام 1994م لينظم الى تنظيم القاعده مجددا وشارك في حرب صيف 94 ضد الانفصاليين انذاك وحصل على رتبة نقيب من الدوله تقديرا لمشاركته في تجميع المقاتلين وقيادتهم
تم سجنه بتهمة صناعة السيارات المفخخه عدة مرات إبان حكم الرئيس علي عبدالله صالح.
افرج عنه في عام 2010م وعاد مجددا لينظم الى انصار الشريعه في ابين عام 2011م وافتى بالقتال ضد ابناء الجيش والأمن .
وبعد هزيمة انصار الشريعه في الجنوب ودخول الجيش فر هذا المجرم السفاح إلى عدن وأختفى بمنزل عيدروس الزبيدي لعدة اشهر والذي كان لهم قرابه جوار،
من 2011م إلى2016م إغتال هذا المجوم الحبشي أكثر من600 شخص في أبين ولحج وعدن اغلبهم من الضباط الكبار في رتبة عقيد وعميد ولواء من ابين وشبوه
يتبعون الوحدات والألويه التي كانت تابعه للرئيس السابق.
استطاع هذا الرجل ان يقتل ويغتال اكثر من 190شخص من العلماء والخطباء ومن مشائخ العلم وأ إمة جوامع يتبعون المذهب السني والسلفي في عدن ولحج خلال 3سنوات فقط وعلى رأسهم الشيخ /عبدالرحمن إبن مرعي العدني بالفيوش لحج.
أي عقيدة يحمل هذا الرجل لو قلنا سلفي فلماذا قتل أكثر من190 عالم وشيخ من علماء السلفيه في عدن
ولو قلنا جنوبي فلماذا افتى بقتل الجنوبيين من ابناء ابين وشبوه في الوية الحرس الرئاسي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
ومن ذالك اليوم الى يومنا هذا وهو يقتل ويسحل ويفجر بابناء الجنوب.
صعد فجأة إلى المجلس الانتقالي برغم أنه لايحمل شهادة سادس إبتدائي ، وذالك بوساطة من عيدروس الزبيدي.
إنه بلا شك اكبر دموي وسفاح بالعالم
واكبر عدوا للجنوبيين على مر التأريخ
هذه سيرة السفاح هاني بن بريك الحبشي
منقول
بواسطة
0 0
الشيخ هاني على بن بريك قهر حزب الاصلاح الإخواني في كل معارك الفساد التي خاضوها.. فأرادوا أن يسيئون له باي شكل..
فشلهم وعجزهم عن النيل منه حشرهم لاساليب التضليل الرخيصة والدنيئة.. فنشروا سيرة مزور كاذبة ملفقة عنه.

أدناه لمحة موجزة عن سيرته الذاتية حسب ما نعرفها وكما رواها احد زملاءه القريبين منه منذ طفولته:
الشيخ السلفي البطل هاني بن بريك معروف للقاصي والداني في عدن ومدينة جدة بالسعودية حيث عاش فيهما فترات طويلة من حياته ..
وهو من مواليد اكتوبر 1973 عدن خور مكسر حي السعادة عمارة عبد القوي سابقا.
وينتمي الى اب وام من ال بن بريك ذات الاصول اليافعية الناخبية. ابتدأ تعليمه في عدن في روضة الجلاء بخور مكسر ومن ثم درس التعليم الأساسي (الموحدة) في خور مكسر في مدرسة الشهيد بدر سابقا وخالد بن الوليد حاليا.
 بعد احتراق عمارتهم في حي السعادة في احداث يناير 86م انتقلوا للعيش في حي عبد العزيز عبد الولي بالمنصورة ودرس بعدها في ثانوية عبود في الشيخ عثمان ، وبعدها التحق بصفوف الشيخ مقبل الوادعي في دماج ثم سافر الى المملكه العربيه السعوديه التي مكث فيها مايقارب 30عام كان يعمل فيها إماما وخطيبا وداعية.. لم تكن لديه أي ارتباط باي تنظيمات او تيارات او أحزاب سياسية. وعند ما اندلعت الحرب بسبب غزو الحوثي عدن 2015  كان من اوائل  الملبيين  لنداء الوطن للدفاع عنه.

الجذير بالذكر ان الشيخ هاني بن بريك  شيخ جنوبي سلفي وقيادي بالمقاومة الجنوبية الأبية ويكفيه شرفا أنه من أوائل من تصدى للمشروع الايراني الرافضي ممثلا بالحوثيين باليمن وتصدى للمشروع التركي الأخونجي ممثلا بحزب الاصلاح فرع الاخوان المسلمين باليمن الذين مازالوا يستخدمون قنواتهم الاعلامية بشكل هستيري للتشويه على قضية الجنوب وتشويه صورة الشيخ هاني الذي وقف مع التحالف العربي ضد المشاريع الايرانية والاخوانية فتحالف الاصلاح مع الحوثي وطعنوا التحالف من الخلف وقاموا الاخوان المسلمون بالسيطرة على الشرعية اليمنية ومحاربة من حارب الحوثيين من السلفيين والجنوبيين الاحرار فقام القائد عيدروس الزبيدي والشيخ هاني وخلفهم كل احرار الجنوب بتشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي لاستعادة دولة الجنوب العربي والنأي بها عن مشاريع الحوثة الروافض والاصلاح الاخونج في الشمال حيث قام الشيخ هاني وابطال المقاومة الجنوبية بتحرير الجنوب كاملا في ثلاث اسابيع بينما بالشمال لم يتم تحرير محافظة واحدة فيها والمدن الذي تم تحريرها بيد السلفيين تم قتلهم واقصاءهم من قبل الاخوان المسلمين والسيطرة عليها اخرها في مدينة تعز حيث تم قتل السلفيين وترك الحوثيين حتى هرب الشيخ ابوالعباس السلفي الى عدن من بطش الاخوان بعدما كان قد انتصر على الحوثيين.

هذا ما اعرفه عن الشيخ هاني بن بريك ويعلمه جميع من عايشه او درس معه أو عاش معه في الغربة.
بواسطة
0 0
يافعي ناخبي
بواسطة
0 0
بالله عليك من مواليد ١٩٥٢
يعني عمره ٦٨ سنه المعلومات مغلوطه
بواسطة
0 0
*هاني بن علي بن سالم بن بريك مواليد اكتوبر 1973 عدن خور مكسر حي السعادة عمارة عبد القوي سابقاً شقة 126 الدور الأرضي*
*من اب وام من ال بن بريك من حضرموت الشحر وجدوده من سلاطين الشحر ولازال قصرهم في الشحر إلى يومنا هذا وترجع اصولهم إلى يافع ذي ناخب.

*درس في روضة الجلاء بخور مكسر ومن ثم الابتدائية في مدرسة الشهيد بدر سابقاً وخالد ابن الوليد حالياً ، وفي يناير عام 86 أحترقت عمارتهم كاملاً وبعد احتراق عمارتهم تم تعويضهم في حي عبد العزيز عبد الولي وهناك اكمل دراسته في مدرسة 30 نوفمبر الإبتدائية في الشيخ عثمان ودرس الثانوية في عبود في دار سعد سنتان وانتقل بعدها إلى ثانوية النهضة في الشيخ عتمان وبعد الوحدة بشهور انتقل لطلب العلم عند الشيخ مقبل بن هادي الوادعي في دماج وفي 92 ميلادية ذهب إلى المملكة العربية السعودية للعمرة ومكث فيها مايقارب 20 عام يتلقة العلم الشرعي إلى إن ألتحق بطلب العلم عند الشيخ بن عثيمين في القصيم / عنيزة ومكث فيها إلى ان توفى الشيخ رحمة الله عليه وبعدها انتقل لطلب العلم في المدينة المنورة على يد الشيخيين ربيع وعبيد ولم يلتحق باي وظيفة حكومية قبل حرب 2015 الأخيرة
بواسطة
0 0
امه من جيبوتي من أصول يمنية جنوبية
بواسطة
0 0
قال حبشي قال سفااح
ههههههه
الله اعلم من بغرفة نومة بتعز
وهو يأنتر من تركياا
واجا يهدر ع الشيخ هاني
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...