بواسطة

من هي سميرة سعيد ويكيبيديا؟ 

سميرة سعيد السيرة الذاتية، معلومات عن الفنانة سميرة سعيد؛ 

اهلا وسهلا بكم زوارنا الغاليين نتمنى ان تجدوا ما تبحثون عنه في موقع الفجر للحلول حيث يسعدنا ان نقدم لكم تفاصيل ومعلومات عن من هي سميرة سعيد ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

من هي سميرة سعيد ويكيبيديا

من هي سميرة سعيد ويكيبيديا 

الفنانة سميرة عبد الرزاق بن سعيد، من مواليد 10 يناير 1958، في الرابط المغرب، وهي مغنية مغربية تعيش في مصر و حاصلة على الجنسية المصرية. 

وتعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم.

حيث بدأت مشوارها الفنّي منذ سنتها الثامنة حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم فلفتت إليها جميع الأنظار لما تمتلكه من طاقة صوتيّة. في سنّ العاشرة أصدرت أوّل أغانيها الخاصّة "سبحان الاله" و "قيس وليلى" و "شكونا لأحبابنا" و"قل للمليحة" من خلال مشاركتها في مسلسل "مجالس الفن والأدب" 1968.

وكانت في سنة 1969 وهي في سنّ الحادية عشر أصدرت سميرة سعيد الاسطوانة العاطفية الاولى لها بعنوان لقاء.

وكما سافرت سنة 1977 إلى مصر ومنها زارت الإمارات مع بليغ حمدي وأصدرت ألبومها الخليجي الأول بعنوان "بلا عتاب".

وحيث تعاملت منذ ذلك الحين مع أشهر الملحنين والمؤلفين، لقت تشجيع كبير من الفنان عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي، كما تتمتع سميرة باعمال ناجحة جعلتها تتصدر قائمة أنجح المطربات في الوطن العربي والعديد اشادوا بفنها ومدرستها منهم اصالة وشيرين عبد الوهاب ونجوى كرم وانغام ولطيفة وذكري.

قدمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوم منها الاسطوانات والكاترجات والكاسيت والسيدي و500 أغنية، حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز الموسيقى العالمية وBBC International Music Awards، وكما منحها الملك محمد السادس "وسام القائد" في احتفالات عيد العرش 2009م.

وحيث أحيت سميرة سعيد حفلات ناجحة في مختلف دول العالم وصوّرت العديد من أغانيها بطريقة الفيديو كليب.

وكما تزوجت سميرة سعيد من الموسيقار هاني مهنا ثم انفصلا بعد زواج استمر عدة سنوات ثم تزوجت من رجل الأعمال مصطفى النابلسي، الذي أنجبت منه ابنها الوحيد شادي .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة

الفنانة سميرة سعيد ويكيبيديا :

  • سميرة عبد الرزاق بن سعيد ولدت في بمدينة الرباط عاصمة المغرب، في 10 يناير 1958. 
  • وحيث هي خريجة كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب.
  • كما شاركت في برنامج للمواهب في المغرب وهي في عمر 9 سنوات وغنت لكوكب الشرق أم كلثوم. بدأت مشوارها الفني وعمرها 10 سنوات بأول أعمالها (شكونا لاحبابنا) و(قول للمليحة) و ( سبحان الالاه ) و(قيس وليلى ) بمشاركتها في مسلسل "مجالس الفن والأدب"، وأصدرت أول أسطوانة لها في 1970 بعنوان (لقاء). وانتقلت إلى القاهرة في نهاية 1976 حيث قدمت أغنيتين مع محمد سلطان وهما (الدنيا كده) و(الحب اللي اناعيشاه).
  • وفي أثناء وجودها في القاهرة وتحديدآ في عام 1977 التقت بزميلها الفنان عبادي جوهر الذي كان يقيم حينها في القاهرة وذهبت برفقته وبرفقة الموسيقار بليغ حمدي إلى الإمارات حيث قدمت ألبوم باللهجه الخليجية (بلا عتاب) وقبل نزول الالبوم نزلت اغنية مشوار الحياة في الاذاعات وهيه من الحـان طلال مداح وكانت هيه أول اغنية يتم تسجيلها من الالبوم الذي كان يضم أغاني من الحان الفنان الإماراتي جابر جاسم واغنية لعبادي واغنية مشوار الحياة. 
  • وحيث تزوجت مرتين الأولى من الموسيقار هاني مهنا بين عامي 1988 و1994 ، أما زواجها الثاني فهو من رجل أعمال مغربي وهو مصطفى النابلسي في 1994 وقد أنجبا طفلهما الوحيد شادي 1995 ، وهي حاليا غير متزوجة. 
  • وكما تعتبر الفنانة سميرة سعيد من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن بعد وفاة الفنانة وردة الجزائرية.
  •  سميرة سعيد، ومطربات جيلها وهم كالتالي: نعيمة سميح التي بدأت بعد سميرة بسنوات قليله جدآ و عزيزة جلال التي بدأت الغناء بعد سميرة بـ5 اعوام ومن الفنانين العرب ميادة الحناوي التي بدأت بعدها بـ 10 سنين وماجدة الرومي التي بدأت بعدها بـ7 سنين والفنانين وليد توفيق وهاني شاكر.

سميرة سعيد ويكيبيديا

من هو ابن سميرة سعيد، من هو زوج سميرة سعيد، اغاني سميرة سعيد، حسابات الفنانة سميرة سعيد انستقرام سناب تويتر فيسبوك يوتيوب، من هي الفنانة سميرة سعيد ويكيبيديا؛ 

مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...