بواسطة

اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة النفايات؟ 

  •  فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة النفايات وطرق معالجتها 
  • اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الاكياس البلاستيكية 
  • ابحث عن احدى المشكلات البيئية التي تعاني منها بعض المدن 

مرحبا بكم زوارنا الاعزاء على موقع الفجر للحلول يسرنا ان نقدم لكم حل سؤال :

اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة النفايات

اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة النفايات

 الحل :

اولاً - الدخان :

الغلاف الجوي مسبباً تلوث فيه وزيادة نسبة الغازات السامة حيث يحتوي الدخان بشكل عام على غازات سامة أبرزها غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يسبب الاختناق وأمراض في الجهاز التنفسي مصادر الدخان هي : دخان المصانع، ودخان وسائل المواصلات، ودخان المقالع الحجرية، ودخان الحرائق، والدخان الناتج عن التدخين .

وللتقليل من حجم تلوث الهواء يجب الاكثار من زراعة وغرس الاشجار على الطرقات، وبناء المصانع بعيداً عن المناطق السكنية، واستخدام وسائل المواصلات العامة

اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها

ثانياً - النفايات:

  هي عبارة عن الغازات أو الأبخرة الناتجة عن حلقات التصنيع، والتي تتصاعد في الهواء من خلال المداخن الخاصة بالمصانع. ومن تلك الغازات : أول أكسيد الكربون، ثاني أكسيد الكبريت، الأكسيدات النيتروجينية، والجسيمات الصلبة العالقة في الهواء كالأتربة وبعض ذرات المعادن المختلفة

ترشيد التعامل مع النفايات المنزلية:

لحماية الإنسان والبيئة من مخاطر النفايات المنزلية لابد من اتباع بعض السلوكات الصحيحة مثل:

 وضع النفايات داخل وعاء خاص تتوفر فيه الشروط التالية: أن يكون مصنوعًا من مادة صلبة قوية قابلة للتنظيف مثل الحديد والبلاستيك. أن يخلو من الزوايا الحادة بحيث يمنع تجمع النفايات على جوانبه، ويفضل أن يكون أسطواني الشكل ليسهل غسله وتنظيفه. أن لا يسمح بتسرب السوائل الناتجة عن بقايا الطعام خارجه. أن يكون محكم الغطاء لمنع وصول الحشرات للقمامة. أن يكون حجم الوعاء مناسباً بحيث يسهل نقله إلى خارج المنزل. · تحديد أوقات مناسبة لرمي وجمع النفايات لتفادي الرمي العشوائي.· تنظيم حملات توعوية حول مخاطر النفايات المنزلية على صحة الإنسان وعلى البيئة.· وضع غرامة مالية على كل من يرمي النفايات المنزلية خارج الأوقات المخصصة لرميها.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
اكتب فقرات عن ملوث من ملوثات البيئة الدخان وطرق معالجتها؟

تلوث الهواء

 وهو اطلاق المواد الكيميائية والجسيمات في الغلاف الجوي، وملوثات الهواء الغازية الشائعة تشمل اول اوكسيدالكربون، ثاني اكسيد الكبريت، والكلور وفلورو كربون (مركبات الكربون الكلورية فلورية) أكسيد النيتروجين التي تنتجها الصناعة وتطلقها محركات السيارات.

طبقة الاوزون: تلوث المياه من خلال اطلاق منتجات النفايات والملوثات الي الجريان السطحي نحو شبكات الصرف الصحي في النهر، الي المياه الجوفية، يحدث تلوث التربة من المواد الكيميائية التي انسكبت او تسربت تحت الارض، من بين اهم مسببات التربة الملوثة هي الهيدروكربون ق ، والمعادن الثقيلة، مبيدات الاعشاب.
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...