بواسطة

اكتب فقرة حول اضرار التدخين على الصحة وضرورة الابتعاد عنه؟ 

يسعدنا من خلال موقعنا المميز أن نوفر لكم الاجابة الصحيحة لهذا السؤال:

اكتب فقرة حول اضرار التدخين على الصحة وضرورة الابتعاد عنه؟ 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
الاجابة :

التدخين التدخين من أكثر العادات السيئة والمضرة بالصحة انتشاراً في العالم، بين جميع الناس وبمختلف الأعمار، وفي عملية التدخين يتم حرق مادة التبغ لتذوقها واستنشاقها، والسيجارة الواحدة من التبغ تحتوي على حوالي ثلاثة آلاف وستمائة مادة، وهذه المواد في الغالب محفزة لتشكل الخلايا السرطانية، ومنها النيكوتين وأكسيد النيتروجين، وكذلك أول أوكسيد الكربون، الكرولين، وغيرهم.   والتدخين نوعان؛ مباشر، ويكون في حرق الشخص للسيجارة، والتدخين السلبي باستنشاق المجاورين لرائحة دخان المدخن، ونظراً لأضرار الدخان الصحية والاجتماعية وكذلك الدينية والمادية، يقرر عدد كبير من الناس الإقلاع عنه، ولكن الإقلاع الفعال يجب أن يكون مخططاً له بشكل دقيق وفعال.

نصائح للإقلاع عن التدخين يجب تحديد موعد للإقلاع عن التدخين، وأن يكون القرار نابعاً من قناعة وعن عزيمة وإصرار، ولعل الإقلاع الفوري أفضل من الإقلاع التدريجي. الانشغال بأي أمر لصرف الفكر عن التفكير بالتدخين والسيجارة. الإكثار من شرب السوائل، سواء عصائر طبيعية أو ماء، واشرب هذه العصائر ببطء. الالتزام بالنشاط البدني، مثل المشي وكذلك صعود الأدراج. توجيه التفكير بصورة إيجابية، وآمِن أن الأعراض التي تظهر بعد توقف التدخين هي زائلة لا محال في مدة أقصاها أسبوعين. طلب المساعدة من الآخرين لتنفيذ قرار ترك التدخين بشكل نهائي. تجنب زيارة الأماكن المرتبطة بشكل وثيق بالتدخين، مثل القهوة والمحال التي يشتري منها المدخن دخانه. التوقف عن التبرير للنفس، فسماع خبر سيء لا يجبر ولا يطلب تدخين سيجارة كردة فعل عليه. * المال الموفر بعد الإقلاع عن التدخين، من الممكن مكافئة النفس به بشراء أي سلعة من الممكن الاستفادة منها. في فترة الإقلاع عن الدخان من الأفضل تجنب تناول الوجبات الدسمة، وكذلك من الأفضل إشغال الفم بالعكلة الخالية من السكر، أو بتناول الفاكهة. الإيمان بأهمية اليوم الذي يمر بلا تدخين، وفوائده العظيمة على الصحة.
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...