بواسطة

ما هي الصومعة التي نصفها ذهب؟ 

اهلا وسهلا بكم زوارنا الغاليين نتمنى ان تجدوا ما تبحثون عنه في موقع الفجر للحلول حيث يسعدنا ان نقدم لكم حل سؤال ما هي الصومعة التي نصفها ذهب؟

ماهي الصومعة التي نصفها ذهب 

صومعة حسان نصفها ذهب ، حيث تتميز صومعة حسان بالشكل الهندسي المربع ويبلغ ارتفاعها حوالي 44 متر ، وعرض الجدار الخاص بها يبلغ ما يقرب من 2.5 متر ، كما أنها مُحاطة بسور ذات ارتفاع يصل إلى 9 متر وعرض 1.5 متر ، وقد تم الاعتماد على بعض مواد البناء في تشييد تلك الصومعة مثل مادة الآجار ، والحجر المنحوت ، والحجر الرملي ، والجص ، وهي من المواد ذو درجة المتانة الفائقة كي تكون قادرة على تحمل جميع عوامل البيئة المتغيرة ومياه البحر أيضًا دون أن يطرأ عليها أي تلف أو ضرر .

وعندما يستمع البعض إلى مقولة (صومعة حسان نصفها ذهب) يظن البعض أنها تحتوي على كنوز من الذهب ، وفي حقيقة الأمر أن هذه الجملة تحمل معنى مُختلف تمامًا ؛ حيث أنه عندما تعرضت المنطقة إلى زلزال بالغ القوة والشدة في عام 1755م ؛ أدى ذلك إلى تأثر أعمدة الصومعة بشكل كبير جدًا وأدى ذلك أيضًا إلى فقدان جزء كبير من الصومعة ظن البعض أنه نصفها ، وبالتالي فإن المقصود بكلمة ذهب في هذه العبارة هي سقط وليس المعدن الذهبي .

مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...