في تصنيف عام بواسطة

مقال حول الشعر الوطني أحمد شوقي

مقال حول الشعر الوطني أحمد شوقي؟

حل سؤال : مقال حول الشعر الوطني أحمد شوقي

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

مقال حول الشعر الوطني أحمد شوقي

.

مقال حول الشعر الوطني أحمد شوقي، عرفت اللغة العربية بلغة الشعر والادب وتفرد الشعراء والادباء العرب ومن اشهرهم الشاعر المصري احمد شوقي المعروف، الذي كتب العديد من القصائد الشعرية التي تضمنت عدة موضوعات منها الحب والشوق للمحبوبة، والشعر الوطني، والشعر الاجتماعي الذي يدرس عدة قضايا اجتماعية.

اهداف الشعر الوطني

تحدث الشاعر المصري احمد شوقي في شعره الوطني وعبر عن مدى استيائه من الغزاة حيث فضحهم معبرا ب انهم اجعوا انهم اتون لنشر الحضارة والرقي والتمدن الا انهم في الواقع قد نهبوا خيرات البلاد التي استعمروها لمصالحهم الشخصية.

اذا الشعب يوما اراد الحياة

وعبر الشاعر عن وجوب الدفاع عن الوطن السليب، واستنتهض همة الامة والشعب المتخاذل الراضي بالبؤس والاحتلال، وحث على تقوية العزائم حيث قال في بيت شعره: اذا الشعب يوما اراد الحياة، فلا بد ان يستجيب القدر.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
مقال حول الشعر الوطني أحمد شوقي؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...