في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

من خصائص تشريع العبادات ..التنوع ..ويقصد به؟

حل سؤال : من خصائص تشريع العبادات ..التنوع ..ويقصد به بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

من خصائص تشريع العبادات ..التنوع ..ويقصد به

.

من خصائص تشريع العبادات ..التنوع ..ويقصد به ، يحتوي ديننا الإسلامي على العديد من التعاليم و الأحكام الواضحة و الهادفة لبناء مجتمع سليم و معافى ، و فرض علينا العديد من العبادات بهدف التقرب لله و نيل رضاه و مغفرته.

معلومات عن العبادات 

لقد تم فرض العبادات من الله على المسلم للتمييز ما بين المسلم و المنافق و الكافر ، و هو ما يتم من خلال التصديق القلبي بوجود الله و يوم الحساب و العقاب ، و بالعمل بالجوارح و نطقها باللسان.

لماذا فرص الله العبادات 

لله حكمة من كل أمر و نهي للمسلم ، و الحكمة من فرض العبادات هي الإختبار بتشريعها لمن سيطيع الله و من يخالفه ، و التخيير بتنوعها ليختار المسلم ما يتمكن من القيام به ، و فتح مجال لنيل رضا الله ، و الربط ما بين العبد و خالقه ، و جعل الله العبادات كميدان للتساوي ما بين الناس .

حل السؤال : من خصائص تشريع العبادات ..التنوع ..ويقصد به 

  • الاجابةالصحيحةهي : الفرض و النافلة.. و أعمال الجوارح و اللسان و القلب .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
من خصائص تشريع العبادات ..التنوع ..ويقصد به؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...