في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

حاصر الأحزاب المدينة المنورة أسبوعا كاملا؟

حل سؤال : حاصر الأحزاب المدينة المنورة أسبوعا كاملا بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

حاصر الأحزاب المدينة المنورة أسبوعا كاملا

حاصر الأحزاب المدينة المنورة أسبوعا كاملا ، لقد وقعت العديد من الغزوات في العصور الإسلامية القديمة ، منها ما قامت أثناء تواجد الرسول معهم حيا ، و منها ما تمت بعد وفاته لنشر الدين الإسلامي .

ما هي غزوة الأحزاب 

إن هذه الغزوة قامت و على رأسها القائد رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم ، بالعام 5 للهجرة ، بشهر شوال ، و يوافقه مارس بعام 627م ، و دارت بين المسلمين و الأحزاب و هم قبائل عربية مختلفة  اجتمعت للقضاء على المسلمين .

ما سبب قيام غزوة الأحزاب أو الخندق 

لقد قامت هذه الغزوة نظرا لنقض يهود بني النضير العهد بينهم و بين الرسول و قاموا بالتآمر على قتله ، و حرضوا القبائل العربية لغزو المدينة المنورة ، و لكن الرسول تصدى لهم و حفر خندق بشمال المدينة ، فحاصروها لمدة ثلاث أسابيع ، و لكن انتصر بها المسلمين و فيها انسحبت الأحزاب.

حل السؤال : حاصر الأحزاب المدينة المنورة أسبوعا كاملا 

  • الإجابة الصحيحة هي : العبارة خاطئة ، بل ثلاثة أسابيع.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
حاصر الأحزاب المدينة المنورة أسبوعا كاملا؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...