في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

لدى أسامة ٢٤٨ كرة زجاجية ، و لدى حسام ٣١٦ كرة زجاجية . بالتقريب إلى أقرب عشرة، قدّر عدد الكرات التي معهما ؟؟

حل سؤال : لدى أسامة ٢٤٨ كرة زجاجية ، و لدى حسام ٣١٦ كرة زجاجية . بالتقريب إلى أقرب عشرة، قدّر عدد الكرات التي معهما ؟ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

لدى أسامة ٢٤٨ كرة زجاجية ، و لدى حسام ٣١٦ كرة زجاجية . بالتقريب إلى أقرب عشرة، قدّر عدد الكرات التي معهما ؟

.

لدى أسامة ٢٤٨ كرة زجاجية ، و لدى حسام ٣١٦ كرة زجاجية . بالتقريب إلى أقرب عشرة، قدّر عدد الكرات التي معهما ؟، المسائل الحسابية اللفظية التي تم انتهاجها في منهاج الرياضيات حتى يتمكن الطالب من الوصول للاجابة الصحيحة من خلال عصف ذهنه واختيار العملية الحسابية التي تناسب هذه المسألة الرياضية، باحاطته علما بالاعداد واشكالها الصحيحة والعشرية، ومعرفته بالعمليات الحسابية من جمع وطرح وضرب وقسمة، ومعرفة العنصر المحايد لكل منهم، فالواحد هو العنصر المحايد لعملية الجمع الحسابية.

 بالتقريب إلى أقرب عشرة، قدّر عدد الكرات التي معهما 

الاعداد العشرية تلك التي تحوي الفاصلة العشرية التي تفصل ما بين العدد الصحيح والعدد العشري كجزء من عشرة، وجزء من مائة، وجزء من الف، حتث تتم عملية التقريب اذا كان العدد يساوي ٠.٥ وما يزيد، فيها يتم التقريب للواحد الصحيح.

حل سؤال لدى أسامة ٢٤٨ كرة زجاجية ، و لدى حسام ٣١٦ كرة زجاجية . بالتقريب إلى أقرب عشرة، قدّر عدد الكرات التي معهما ؟

اقرب عشرة هي الخانة الموجودة مباشرة خلف العلامة العشرية، اقرب مائة الخانة الموجودة بعد الجزء من العشرة، وفي مسألة اليوم وجد ان التقريب لاقرب عشرة وتقدير عدد الكرات تمثل في ٠.٥٧٠، مع ضرورة التمييز بين الخانة العشرية بعد العلامة العشرية.

مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...