بواسطة

من كبار علماء المسلمين ولد في القاهرة من اشهر مؤلفاته الفتح الكبير؟

حل سؤال : من كبار علماء المسلمين ولد في القاهرة من اشهر مؤلفاته الفتح الكبير

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

من كبار علماء المسلمين ولد في القاهرة من اشهر مؤلفاته الفتح الكبير

.

من كبار علماء المسلمين ولد في القاهرة من اشهر مؤلفاته الفتح الكبير، عبد الرحمن بن ابي بكر بن محمد الخضيري السيوطي، احد اشهر علماء المسلمين، من مواليد الثالث من اكتوبر لعام ١٤٤٥ ميلادي، لقب ب ابن الكتب، مسلم سني، تلقى تعليمه على يد جلال المحلي، الكافيجي، الشمني، ابراهيم الفجيجي، وابن حجر العسقلاني.

 من اشهر مؤلفاته الفتح الكبير

من اشهر تلامذة السيوطي: ابن اياس، شمس الدين الداودي، ومحمد العلقمي، اشتهر في حياته كمفسر، وجغرافي، ومؤرخ عربي مسلم، ومحدث ايضا، اختصت اعماله في مجال الفقه واصوله، وفي علم التفسير ولديه الكثير من الكتب والمؤلفات.

من اعمال السيوطي

من اشهر اعمال السيوطي العالم المسلم تفسير الجلالين، تاريخ الخلفاء، الدر المنثور في التفسير بالمأثور، الاشباه والنظائر في النحو، الفتح الكبير، الحاوي للفتاوي، والاية الكبرى في شرح قصة الاسراء، والاتقان في علوم القرآن.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
من كبار علماء المسلمين ولد في القاهرة من اشهر مؤلفاته الفتح الكبير؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...