في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة

متى صُدّرت أول شحنة للأمونيا الزرقاء من المملكة إلى اليابان؟؟

حل سؤال : متى صُدّرت أول شحنة للأمونيا الزرقاء من المملكة إلى اليابان؟

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية لكم، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

متى صُدّرت أول شحنة للأمونيا الزرقاء من المملكة إلى اليابان؟

متى صُدّرت أول شحنة للأمونيا الزرقاء من المملكة إلى اليابان ، لقد قامت شركة أرامكو السعودية بإنجاز عالمي ، عندما كشفت عن تصديرها لأول شحنة من الأمونيا الزرقاء بالشراكة مع الشركة السعودية سابك ،  ومعهد الإقتصاديات الخاص بالطاقة الياباني ،  للأسواق العالمية ،  وقد تمت هذه العملية من إنتاج وتصدير من دولة السعودية لليابان .

كم تم تصدير أول شحنة من الأمونيا الزرقاء 

لقد أوضحت شركة أرامكو بأنها قد صدرت من الأمونيا الزرقاء لأول مرة 40 طنا عالية الجودة لليابان ،  بهدف إستخدامها بتوليد الطاقة التي تكون خالية من الكربون ،  وذلك للإسهام بمواجهة التحديات في إرتفاع الطلب العالمي على الطاقة بشكل مستدام و  موثوق و بأسعار معقولة .

ما هي مادة الأمونيا الزرقاء 

إن مادة الأمونيا الزرقاء هي عبارة عن مادة يتم تصنيعها من الهيدروجين الأزرق الذي ينتج من الغاز الطبيعي  والنيتروجين ،   ويتم تحويل هذه المواد الهيدروكربونية لهيدروجين ومن ثم لأمونيا ، مع الإحتجاز لإنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون التي تصاحب هذه العملية .

حل السؤال : متى صُدّرت أول شحنة للأمونيا الزرقاء من المملكة إلى اليابان 

  • الإجابة هي : في شهر سبتمبر من عام 2024م ،  أنتجت أرامكو السعودية ومعهد اقتصاديات الطاقة في اليابان بالشراكة مع سابك – أول شحنة من الأمونيا الزرقاء وصدرتها من المملكة العربية السعودية إلى اليابان بمساندة من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان .
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...