بواسطة

تعد الاشنات مؤشرا حيويا مهما لانها؟ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية على موقع (الفجر للحلول)، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

تعد الاشنات مؤشرا حيويا مهما لانها؟

.

تعد الاشنات مؤشرا حيويا مهما لانها، مع التطور العلمي والتقني اكتشف العلماء والباحثين الكثير من الكائنات الحية الموجودة على الطبيعة ولا يعرفها احد . فاخذوا في التعرف على تفاصيلها وخصائصها واهميتها على هذه الارض منها ما يسمى بالاشنات. 

تعد الاشنات مؤشرا حيويا مهما لأنها سريعة تتأثر بالملوثات

 تعتبر الاشنات من الكائنات الحية التي تشبه في تركيبها الكائنات الحية الدقيقة مل البكتيريا والفطريات والطحالب ، حيث ترتبط بهم ارتباط وثيق ، كنها من الكائنات التي تتأثر بشكل سريع للملوثات البيئية من هواء وغبار لانها فالغالب تنتج عن طريق تراكمات من الطحالب والبكتيريا .

تعد الاشنات من شعبة النباتات

صنف العلماء الاشنات على انها نوع من النباتات، لكنها تختلف اختلاف كلي في الشكل الدارج للنباتات المكون من ساق وجذور واوراق . حيث تتكون الاشنات على الاسطح المعرضة للرطوبة نتيجة المطر او قطرات الندى، فتتكون على عدة اشكال والوان منها الاخضر .

حل سؤال : تعد الاشنات مؤشرا حيويا مهما لانها

الاجابة هي : لانها من الكائنات التي تتأثر بسرعة للملوثات البيئية من هواء وغبار .

مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...