بواسطة

قارن سعيد أسعار قطع الحلوى التي يشتريها من أربعة متاجر مختلفة. أي المتاجر كان سعر القطعة الواحدة فيها ثابتا، مهما كان عدد القطع المشتراة؟ بيت العلم

اهلاً وسهلاً بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة نستكمل معكم تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة لأسئلة المناهج الدراسية على موقع (الفجر للحلول)، واليوم نتطرق لموضوع وسؤال مهم جداً حيث نسعد بتواصلنا معكم ومتابعتكم لنا، والسؤال اليوم في هذا المقال نذكره من ضمن الأسئلة المذكورة في كتاب الطالب، والذي سنوافيكم بالجواب الصحيح على حل هذا السؤال :

قارن سعيد أسعار قطع الحلوى التي يشتريها من أربعة متاجر مختلفة. أي المتاجر كان سعر القطعة الواحدة فيها ثابتا، مهما كان عدد القطع المشتراة؟

.

يعتبر علم الرياضيات من اهم العلوم التي يتم تدريسها لطلاب العلمي، كما انه يوجد له العديد من الفروع، ومنها:  الرياضيات الحسابيه، وعلم الجبر، وعلم الهندسه، واللوغاريتمات والاسس، وغيرها العديد من الفروع الاخرى، كما ان الرياضيات دخلت في العديد من مجالات الحياه المختلفه، سواء كان في الطب او في الهندسه او في المصارف والبنوك، فما هو حل سؤال قارن سعيد أسعار قطع الحلوى التي يشتريها من أربعة متاجر مختلفة. أي المتاجر كان سعر القطعة الواحدة فيها ثابتا، مهما كان عدد القطع المشتراة.

معدل التغير في طول الشمعة التي تحترق بمرور الزمن يكون سالب

يتم تعريف معدل التغير على انه وصف لكميه التغير لشيء ما، كما انه من الممكن ان يكون موجب او سالب، ومن الجدير بالذكر ان سرعه الاحتراق تكون سالبه، وذلك لانها تتناقص مع مرور الوقت، بينما معدل التغير في طول الشمعه التي يتم احتراقها بمرور الزمن يعتبر سالب، وذلك لانها تكون متناقصه اي عكسيه.

اذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠ ٤٥ ريالا فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها

يعتبر اللتر أحد الأمثلة على وحدات قياس الحجم كما أن الواحد لتر يعادل حجم مكعب طول ضلعه ما يقارب عشر سنتيمتر. فاذا كان اللتر الواحد من الوقود يكلف ٠ ٤٥ ريالا فإن عدد اللترات يتناسب مع ثمنها فإنه يكون تكلفة اللتر الواحد 0.45 ريال

حل سؤال:  قارن سعيد أسعار قطع الحلوى التي يشتريها من أربعة متاجر مختلفة. أي المتاجر كان سعر القطعة الواحدة فيها ثابتا، مهما كان عدد القطع المشتراة؟

الجواب الصحيح هو :

  • 3 _______3
  • 6________6
  • 9________9
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...