بواسطة

من هو أليكسي نافالني ويكيبيديا، سبب وفاة أليكسي نافالني

أليكسي نافالني ويكيبيديا 

أليكسي نافالني سياسي روسي اشتهر بفضحه الفساد وبمعارضته حكم الرئيس فلاديمير بوتين، اتهم بالاختلاس وحكم عليه بالسجن لخمس سنوات مع وقف التنفيذ، رُفض ترشحه لرئاسيات 2018، ويقود مظاهرات تطالب بمقاطعة الانتخابات، وتعهدت السلطات بمتابعته

سبب وفاة أليكسي نافالني

نقدم ما هي اسباب وفاة زعيم المعارضة الروسية والخصم السياسي الأبرز للقيادة الروسية، أليكسي نافالني الجمعة في سجن الدائرة القطبية الشمالية حيث كان يقضي عقوبة لـ19 عاما، وفق ما أعلنت سلطات السجون الفدرالية الروسية في بيان.

حيث وقد أفادت سلطات السجون لمنطقة ياما في القطب الشمالي في بيان أنه "في 16 فبراير/شباط 2024، وكما وقد شعر السجين نافالني أ.أ. بوعكة بعد نزهة وغاب عن الوعي بشكل شبه فوري.. أكدت فرق الإسعاف وفاة السجين ويجري التثبت من أسباب الوفاة".

أليكسي أناتولييفيتش نافالني، من مواليد 4 يونيو 1976 هو محام وناشط سياسي روسي. منذ عام 2009، اكتسب شهرة في روسيا، وخصوصًا في وسائل الإعلام الروسية، كناقد للفساد، وخاصة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقد استغل مدونته على موقع لايف جورنال لتنظيم مظاهرات واسعة النطاق لمعالجة هذه القضايا.

المولد والنشأة

ولد أليكسي نافالني في 4 يونيو/حزيران 1976، ونشأة ببلدة أوبنينسك التي تبعد نحو مئة كيلومتر جنوب موسكو.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
من هو أليكسي نافالني ويكيبيديا، سبب وفاة أليكسي نافالني
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...