بواسطة

ما هو الكوكب المميز بلونه الازرق

 

مرحبا بكم في موقع "الفجر للحلول" هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات المختلفة على أجهزة الجوال بحيث تعطي أجواءاً من المتعة والمرح بالإضافة إلى التفكير والفائدة، كثيراً من الناس يفضلون هذه الأسئلة في أوقات الفراغ او في أيام الدراسة ، وبذلك نقدم لكم " ما هو الكوكب المميز بلونه الازرق بيت العلم " ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه الأسئلة ومعاني الكلمات، حيث تعمل هذه الأسئلة والمعلومات على تنشيط العقل من أجل إيجاد الإجابة المناسبة للسؤال التالي وهو: 

ما هو الكوكب المميز بلونه الازرق

الاجابة الصحيح

كوكب الأرض أزرق مع غيوم بيضاء متبعثرة على المحيطات ، و بفعل الغلاف الجوي فإن الأرض تظهر ذات لون أزرق سائد ، بينما كوكب أورانوس و نبتون فلونهما أزرق فاتح بسبب غيوم غاز الميثان .السبب:

الغلاف الجوي: يتكون الغلاف الجوي للأرض من جزيئات تبعثر ضوء الشمس. الضوء الأزرق ذو طول موجي أقصر من الألوان الأخرى، لذلك يتم تبعثره بشكل أكبر.

المحيطات: تغطي المحيطات حوالي 70% من سطح الأرض. الماء يمتص الضوء الأحمر بشكل أفضل من الضوء الأزرق، لذلك ينعكس الضوء الأزرق بشكل أكبر.

الغيوم: تتكون الغيوم من قطرات الماء أو بلورات الجليد التي تبعثر ضوء الشمس أيضاً.

مقارنة مع الكواكب الأخرى:

كوكب أورانوس و نبتون : لهما لون أزرق فاتح بسبب غيوم غاز الميثان.

كوكب المريخ : له لون أحمر بسبب الغبار على سطحه.

كوكب الزهرة : له لون أصفر بسبب كثافة الغلاف الجوي.

لذلك، فإن كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد في نظامنا الشمسي الذي يظهر باللون الأزرق من الفضاء.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
جواب السؤال ما هو الكوكب المميز بلونه الازرق
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...