بواسطة

ما هي الدابة التي ركبها الرسول في ليلة الإسراء والمعراج؟ 

 

مرحبا بكم في موقع "الفجر للحلول" هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات المختلفة على أجهزة الجوال بحيث تعطي أجواءاً من المتعة والمرح بالإضافة إلى التفكير والفائدة، كثيراً من الناس يفضلون هذه الأسئلة في أوقات الفراغ او في أيام الدراسة ، وبذلك نقدم لكم "ما هي الدابة التي ركبها الرسول في ليلة الإسراء والمعراج؟ بيت العلم " ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه الأسئلة ومعاني الكلمات، حيث تعمل هذه الأسئلة والمعلومات على تنشيط العقل من أجل إيجاد الإجابة المناسبة للسؤال التالي وهو: 

ما هي الدابة التي ركبها الرسول في ليلة الإسراء والمعراج؟ 

الاجابة الصحيح

البراق

البراق دابة بيضاء، طويلة، فوق الحمار ودون البغل، يضع حافره عند منتهى طرفه، له لجام وسراج.

ورد ذكر البراق في بعض الأحاديث النبوية الشريفة، منها:

حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: "أتى النبي صلى الله عليه وسلم البراق، وهو دابة أبيض طويل، فوق الحمار ودون البغل، يضع حافره عند منتهى طرفه، كأنه جمل ضخم، فرُكبَهُ".

حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: "أُسْرِيَ بِالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِهِ عَلَى دَابَّةٍ يُقَالُ لَهَا الْبُرَاقُ، هِيَ أَبْيَضُ، أَطْوَلُ مِنَ الْحِمَارِ، وَأَقْصَرُ مِنَ الْبَغْلِ، تَضَعُ حَافِرَهَا عِنْدَ مُنْتَهَى طَرْفِهَا".

ويعتقد البعض أن البراق هي نفس الدابة التي حملت الأنبياء قبله، مثل إبراهيم وموسى وعيسى عليهم السلام.

ويُعد الإسراء والمعراج من معجزات النبي محمد صلى الله عليه وسلم، التي تدل على قدرة الله تعالى وعظمته.

وهو حدث عظيم يؤكد على مكانة النبي محمد صلى الله عليه وسلم عند الله تعالى.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
جواب السؤال ما هي الدابة التي ركبها الرسول في ليلة الإسراء والمعراج؟
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...