بواسطة

في عام ١٣٩٣ ه أمر ........ بقطع إمدادات النفط عن الدول المتعاونة مع إسرائيل 

 

مرحبا بكم في موقع "الفجر للحلول" هناك العديد من الاسئلة التي يكثر البحث عنها في المجالات على أجهزة الجوال تعطي المتعة والمرح إلى التفكير والفائدة، كثيراً من الناس يفضلون هذه الأسئلة في أوقات الفراغ او في أيام الدراسة ، وبذلك نقدم لكم "في عام ١٣٩٣ ه أمر ........ بقطع إمدادات النفط عن الدول المتعاونة مع إسرائيل  بيت العلم " ويتم تداول هذه المعلومات في كثير من وسائل التواصل الاجتماعي الهدف الحصول على حل لهذه الأسئلة ومعاني الكلمات، حيث تعمل هذه الأسئلة والمعلومات على تنشيط العقل من أجل إيجاد الإجابة المناسبة للسؤال التالي وهو: 

في عام ١٣٩٣ ه أمر ........ بقطع إمدادات النفط عن الدول المتعاونة مع إسرائيل 

الاجابة الصحيحة هي:

الملك فيصل بن عبد العزيز.

في عام 1393 هـ، أي عام 1973 م، أمر الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، بقطع إمدادات النفط عن الدول المتعاونة مع إسرائيل.

تأتي هذه الخطوة التاريخية في أعقاب حرب أكتوبر 1973، حيث دعمت بعض الدول الغربية، مثل الولايات المتحدة وهولندا، إسرائيل خلال الحرب.

كان قرار الملك فيصل جريئًا ذا تأثير كبير، حيث أدى إلى أزمة نفط عالمية ونقص حاد في إمدادات النفط.

وقد أُطلق على هذه المقاطعة اسم "حظر النفط العربي"، وقد استمرت لخمسة أشهر، حتى مارس 1974.

وقد كان لحظر النفط العربي تأثير كبير على الاقتصاد العالمي، حيث ارتفعت أسعار النفط بشكل كبير، وأدى ذلك إلى ركود اقتصادي في العديد من الدول.

ومع ذلك، فقد حقق حظر النفط العربي أيضًا بعض الأهداف المهمة، حيث أجبر الدول الغربية على إعادة النظر في مواقفها من الصراع العربي الإسرائيلي، ودفعهم إلى الضغط على إسرائيل للتنازل عن بعض الأراضي التي احتلتها في حرب 1967.

ويعتبر حظر النفط العربي مثالاً قويًا على كيف يمكن استخدام الطاقة كسلاح سياسي، وقد كان له تأثير عميق على مسار الصراع العربي الإسرائيلي.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة
جواب السؤال في عام ١٣٩٣ ه أمر ........ بقطع إمدادات النفط عن الدول المتعاونة مع إسرائيل
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...