بواسطة

من هو علاء الخواجة ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ 

علاء الخواجة ويكيبيديا، السيرة الذاتية علاء الخواجة، معلومات عن علاء الخواجة، تاريخ ميلاد علاء الخواجة عمره؛ 

اهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام نتشرف ان نقدم على موقع الفجر للحلول حيث يسعدنا ان نقدم لكم معلومات وتفاصيل حول من هو علاء الخواجة ويكيبيديا؟ 

من هو علاء الخواجة ويكيبيديا 

معلومات شخصية:

الاسم : علاء الخواجة . 

الجنسية : الاردن . 

محل الإقامة : بيروت( لبنان ). 

الزوجة: شريهان، إسعاد يونس. 

الأولاد: تالية القرآن الخواجة، عمر الخواجة، لولوة الخواجه. 

المهنة: رجل اعمال أردني الجنسية مقيم في بيروت. 

السيرة الذاتية:

علاء الخواجة، هو مليونير اردني يكاد الاردنيون لا يعرفون عنه شيئا فهو يقيم في مصر بعد ان تزوج من ثلاث فنانات بقيت على ذمته اثنتان هما اسعاد يونس وشاريهان اما الراقصة سحر حمدي فقد طلقها بعد زواج سريع وخاطف في عمان . وهو رجل اعمال أردني الجنسية مقيم في بيروت وله أسهم في اسواق بيروت beirut souks. 

لا يحب علاء الخواجة الإعلام، ولا يحبذ أن يتم التداول باسمه، وفق ما يؤكد عارفوه. وقد ينزعج عندما تأتي أطراف على ذكر اسمه، لكنهم يؤكدون بأنه لا يتأثر، ولا يمكن ابتزازه على الطريقة اللبنانية المعتادة، من قبل بعض أصحاب النفوذ. يصحو باكراً، لأنه منهمك بأعماله بجدّية، النهار للعمل، والليل للفرح، فهو محبّ للغناء والرقص، وهو من عائلة مقتدرة، إذ أن جدّه لأمه كان رئيساً للوزراء في الأردن.

 حيث انه في الأردن، يتمتع بعلاقة قوية بالملك الأردني عبدالله الثاني. ولو كان لديه طموح سياسي لكان بإمكانه أن يكون رئيساً للوزراء هناك. ويشددون بأن كل منطلقاته في لبنان غايتها الاستثمارات، وما السياسة والعلاقات السياسة إلا لخدمة تلك الاستثمارات.

يتمتع الخواجة بعلاقات إقليمية ودولية كبيرة جداً، علاقته قوية جداً بالديوان الملكي السعودي، وكذلك في الأردن ومصر، وفي دول غربية متعددة. وهذا ما دفع بعض اللبنانيين إلى اتهامه بأنه يؤدي دوراً سعودياً بـ"الإشراف على الحريري"، لكنّ ذلك لا يبدو مقنعاً. 

لدى الخواجة أعمال كبرى في لبنان كما في مختلف دول المنطقة، كمصر مثلاً، حيث تربطه علاقات فيها مع أبناء الرئيس السابق حسني مبارك علاء وجمال، كما لديه علاقات تجارية مع نجل الصحافي الراحل محمد حسنين هيكل. يُجمع من يُسأل عنه، بأنه يكتسب صفة الاستقلالية في السياسة على الرغم من علاقاته الواسعة.

من هو علاء الخواجة ويكيبيديا

  • علاء الخواجة مواليد
  • ثروة علاء الخواجة
  • علاء الخواجة وزوجته اللبنانية
  • عمر علاء الخواجة
  • من هو علاء الخواجة لبنان
  • علاء الخواجة وسعد الحريري
  • علاء الخواجة والحريري
  • لولوة الخواجه
مرحبًا بكم زوارنا ومتابعينا الأحبة إلى موقع الفجر للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...